بريطانيا ترصد مليون دولار لدعم الجهود الفلسطينية لمكافحة كورونافتـــح اشتية يناقش الأداء الأمني مع قادة الأجهزة والهيئات الأمنيةفتـــح الخارجية: جهود استثنائية لسفارتنا في عمان في خدمة ابناء شعبنافتـــح "الخارجية": وفاة طبيبين فلسطينيين في أميركا وإيطاليا بفيروس "كورونا"فتـــح الصحة العالمية: 20 لقاحا مرشحا ضد كورونا ومن المبكر الحديث عن موعد انتهائهفتـــح الشخرة: تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا يرفع الحصيلة إلى 263فتـــح "فتح" تنعى أمين سرها السابق في إيطاليا الطبيب نبيل خيرفتـــح إصابة صياد برصاص الاحتلال قبالة بحر مدينة غزةفتـــح غادرة 18 متشافيا من "كورونا" مستشفى هوغو تشافيز والمركز الوطني إلى الحجر المنزليفتـــح أبو الغيط يحذر من توظيف إسرائيل لـ "كورونا" لضم أراض فلسطينيةفتـــح اشتية يحذّر من إمكانية تشكيل حكومة ضم إسرائيليةفتـــح الرئاسة: سياسة الضم مدانة ومرفوضة ولا تحقق الأمن لأحدفتـــح الخليل: إصابات خلال مواجهات مع قوات الاحتلال ومستوطنينفتـــح "الخارجية" تواصل متابعة أوضاع جالياتنا وطلبتنا في دول العالمفتـــح مؤسسات الأسرى: الاحتلال اعتقل 357 مواطنا بينهم 48 طفلا الشهر الماضيفتـــح الاحتلال يفتش عددا من المنازل في يطا جنوب الخليلفتـــح الاحتلال يعتقل اسيرين محررين من جنوب شرق القدسفتـــح الرئيس يصدر قرارا بقانون بتأجيل الحبس بقضايا التنفيذ في حالة الطوارئفتـــح الشخرة: 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا ترفع الحصيلة لـ260فتـــح أبرز عناوين الصحف الفلسطينيةفتـــح

تواصل المخاوف من تفشي"كورونا" في العالم والجزائر والنمسا وكرواتيا وسويسرا تسجل أولى الاصابات

26 فبراير 2020 - 07:30
حركة التحرير الوطني الفلسطيني - فتح:

القدس-مفوضية الاعلام- تواصل العديد من دول العالم اجراءتها الاحترازية، خشية تفشي الإصابة بفيروس "كورونا"، فيما تواصل دول أخرى مكافحتها لاحتواء المرض.

 أول إصابة بفيروس كورونا المستجدّ في صفوف القوات الأميركية في كوريا الجنوبية

أعلنت القوات الأميركية المتمركزة في كوريا الجنوبية، اليوم الأربعاء، أنّ أحد عناصرها أصيب بفيروس كورونا المستجدّ، الوباء الذي يواصل تفشّيه في هذا البلد.

وقالت قيادة القوات الأميركية في كوريا الجنوبية في بيان: إنّ الجندي المصاب يبلغ من العمر 23 عاماً ويخدم في قاعدة كارول العسكرية الواقعة على بعد 30 كلم شمال مدينة دايغو، بؤرة الوباء في كوريا الشمالية، وقد طُلب منه أن يفرض على نفسه حجراً صحّياً في منزله الواقع خارج القاعدة العسكرية.

وأضافت أنّها تجري حالياً "عملية تتبّع للاحتكاك" الذي حصل بين هذا الجندي وسواه لتبيان ما إذا كانت العدوى قد انتقلت إلى عسكريين آخرين أم لا.

وهذه أول إصابة تسجّل في صفوف الجنود الأميركيين المتمركزين في كوريا الجنوبية للدفاع عنها في مواجهة الشمال المسلّح نووياً والبالغ عددهم 28.500 جندي.

وأتى هذا الإعلان في وقت سجّلت فيه كوريا الشمالية 169 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجدّ وحالة وفاة واحدة، ما يرفع الحصيلة الإجمالية للمصابين بالوباء في هذا البلد إلى حوالى 1450.

وقال المركز الكوري للسيطرة على الأمراض والوقاية منها في بيان إنّ إجمالي عدد المصابين بالوباء بلغ 1146 شخصاً، في حين ارتفع إلى 11 عدد الوفيات الناجمة عن الفيروس بعدما توفي مريض واحد خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

ووفقاً للمركز الكوري للسيطرة على الأمراض والوقاية منها فإنّ الغالبية العظمى من الإصابات الجديدة حوالى 90% منها سجّلت في دايغو، المدينة الواقعة في جنوب البلاد والتي تعتبر بؤرة الوباء، وفي مقاطعة غيونغسانغ الشمالية المجاورة لها.

ودايغو هي رابع أكبر مدينة في كوريا الجنوبية إذ يزيد عدد سكانها عن 2,5 مليون نسمة وقد سجّلت فيها 39 إصابة جديدة مرتبطة بـ"كنيسة يسوع شينشيونجي".

وباتت كوريا الجنوبية ثاني أكبر بؤرة للوباء بعد الصين التي ظهر فيها الفيروس لأول مرة في أواخر كانون الأول/ديسمبر.

 

ارتفاع الوفيات بسبب كورونا في الصين إلى 2715 شخصا والإصابات تجاوزت 78 ألفا

قالت لجنة الصحة الوطنية بالصين، اليوم الأربعاء، إن بر الصين الرئيسي سجل 406 حالات إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا، يوم الثلاثاء، انخفاضا من 508 حالات في اليوم السابق.

وبهذا يصل إجمالي عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس في بر الصين الرئيسي إلى 78064 حالة حتى الآن.

وبلغ عدد الوفيات الناجمة عن الفيروس في بر الصين الرئيسي 2715 حالة وفاة، حتى نهاية الثلاثاء بزيادة 52 حالة عن اليوم السابق.

الصين تفرض حجراً صحياً على 94 راكب طائرة وصلت من سيئول وعلى متنها ثلاثة حرارتهم مرتفعة

فرضت السلطات الصينية حجراً صحياً على 94 شخصاً لدى هبوطهم في مدينة نانجينغ في شرق البلاد لأنّهم كانوا جالسين في الرحلة التي أقلّتهم من سيئول قرب ثلاثة ركّاب مصابين بارتفاع في حرارة أجسامهم، بحسب ما أفاد التلفزيون الحكومي.

وقالت شبكة "سي سي تي في" إنّه بهبوط الطائرة في مطار نانجينغ صعد على متنها موظفون من الجمارك لفحص الركاب وتبيان ما إذا كان أيّ منهم لديه عوارض الإصابة بمرض كوفيد-19، وهو ما ظهر على ثلاثة ركاب، جميعهم صينيون.

وأضافت أنّه على الفور نقل هؤلاء الركّاب الثلاثة على متن سيارات إسعاف إلى مستشفى لعزلهم وإخضاعهم للفحص المخبري الخاص بالفيروس، مشيرة إلى أنّ أيّاً منهم لم يسبق له أن زار مؤخراً مدينة ووهان، بؤرة الوباء في وسط البلاد.

ولفتت الشبكة التلفزيونية الحكومية إلى أنّ 94 راكباً كانوا على متن الطائرة وجلسوا خلال الرحلة قرب هؤلاء الثلاثة تمّ إرسالهم إلى فندق، وسيخضعون لحجر صحّي.

وباتت كوريا الجنوبية ثاني أكبر بؤرة للوباء بعد الصين التي ظهر فيها الفيروس لأول مرة في أواخر كانون الأول/ديسمبر.

كوريا الجنوبية تسجل 169 إصابة جديدة بكورونا ليرتفع إجمالي المصابين إلى 1100 شخص

أعلنت السلطات الصحية الكورية الجنوبية، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، اكتشاف 169 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، ما يرفع العدد الإجمالي إلى 1.146 حالة في كوريا الجنوبية.

وأوضحت السلطات الصحية في مؤتمر صحفي، أنه بحسب المناطق، تم اكتشاف 134 حالة في مدينة ديغو و19 حالة في إقليم كيونغ سانغ الشمالي، و4 حالات في سيئول وحالة واحدة في كل من إنتشون وفي إقليم كيونغ كي، و8 حالات في بوسان، وحالتين في إقليم كيونغ سانغ الجنوبي، وفقا لوكالة "يونهاب" الرسمية.

وارتفع عدد الوفيات من الفيروس في كوريا الجنوبية إلى 12 شخصا حتى الساعة التاسعة صباح اليوم (بالتوقيت لمحلي).

وكان المتوفى الحادي عشر هو رجل منغولي يبلغ 36 عاما من العمر، وهو أول أجنبي توفي في البلاد جراء الفيروس الوبائي. ومنذ نهاية الأسبوع الماضي، انتشر فيروس كورونا، في عدد من الدول الخليجية، من بينها الكويت والإمارات وسلطنة عمان والبحرين إضافة إلى إيران والعراق.

وصنفت منظمة الصحة العالمية، بوقت سابق، "فيروس كورونا المستجد" الذي ظهر في الصين، وباء، وأعلنت "حالة طوارئ صحية ذات بعد دولي".

الكويت تعلن ارتفاع عدد المصابين بفيروس "كورونا"

أعلنت وزارة الصحة الكويتية ارتفاع عدد الإصابات بفيروس “كورونا” إلى 11 حالة إثر تسجيل إصابتين جديدتين.

الكويت تعلن ارتفاع عدد المصابين بفيروس "كورونا" في الدول العربية.. إصابات جديدة في 3 بلدان

وقالت وزارة الصحة في بيان أمس ، إن "الحالتين الجديدتين تعودان لمواطنين اثنين مرتبطين بالسفر إلى إيران".

وأوضحت أن "جميع الحالات مستقرة وتتلقى الرعاية الطبية اللازمة في أحد المستشفيات المعدة والمجهزة لاستقبال مرضى فيروس كورونا المستجد".

ودعت الوزارة المواطنين والمقيمين إلى الالتزام بالتعليمات الصادرة عن الجهات المتخصصة بغية الحفاظ على صحة الجميع.

كردستان العراق يعزل ألفي شخص عادوا من إيران بسبب "كورونا"

أعلن وزير الصحة في إقليم كردستان العراق، سامان برزنجي، إخضاع ألفي شخص عادوا من إيران، لإجراءات الحجر الصحي، مشيرا إلى عدم تسجيل أي إصابة بفيروس "كورونا" في الإقليم.

وقال برزنجي في مؤتمر صحفي، إنه "كانت هناك 7 حالات مشتبه بها حتى الآن، وجرى التأكد من خلو 6 منها من الفيروس فيما لا تزال حالة واحدة تحت المراقبة والفحص".

وأصدر مجلس رئاسة وزراء الإقليم، اليوم الثلاثاء، قرارا بـ"تعطيل الدوام الرسمي في المدارس ورياض الأطفال الحكومية والخاصة اعتبارا من يوم الأربعاء".

الخطوط الجوية القطرية تعلق رحلاتها إلى إيران

في ظل ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا الجديد، أعلنت الخطوط الجوية القطرية إجراء تعديلات "مؤقتة" على رحلاتها إلى كوريا الجنوبية وإيران ابتداءً من غد الأربعاء 26 فبراير/ شباط وحتى إشعارٍ آخر.

وبحسب الموقع الرسمي للشركة فإن ذلك القرار جاء "نظراً للتحديات التشغيلية الكبيرة الناتجة عن فرض قيود على دخول بعض الدول".

وفيما يتعلق بالرحلات الجوية بين كوريا الجنوبية والدوحة، جاء في البيان: "سيتم تغيير الطائرة المسيّرة إليها من "بوينغ777-300" إلى طائرة أصغر من طراز "إيرباص A350-900" بشكل مؤقت، مع قبول المسافرين من مطار إينشون الدولي في كوريا الجنوبية الذين لديهم رحلات الى إحدى وجهاتنا العالمية عبر مطار حمد الدولي، على ان لا تكون الدوحة وجهتهم النهائية".

وبالنسبة لإيران، قالت الشركة إنه سيتم تعليق الرحلات بشكل مؤقت من وإلى مشهد وشيراز وأصفهان اعتباراً من 26 فبراير 2020، من أجل "إجراء عملية لتقييم الأوضاع والتي ستمتد لأسبوعين ولموعد أقصاه 14 مارس/ آذار 2020.

رئيس وزراء اليابان يدعو إلى تأجيل الفعاليات الكبرى لأسبوعين بسبب الفيروس

دعا رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، الحكومة إلى تأجيل الأحداث الرياضية والثقافية الوطنية الكبرى لمدة أسبوعين بسبب فيروس كورونا.

وقال آبي في اجتماع لمجموعة العمل المعنية بمكافحة انتشار فيروس كورونا: "أدعو إلى إلغاء أو تأجيل أو تقليص حجم تنظيم الأحداث الرياضية والثقافية الوطنية التي يجتمع فيها الكثير من الناس خلال الأسبوعين المقبلين ".

وارتفع عدد الأشخاص المصابين بفيروس كورونا الجديد في اليابان إلى 862 شخصًا، من بينهم 691 شخصًا ركاب سفينة "دايموند برينسيس"، وإلى الآن توفي أربعة أشخاص على السفينة.

كما توفيت امرأة يابانية أصيبت بالفيروس من مقاطعة كاناغاوا في وقت سابق من هذا الشهر.

الجزائر تعلن تسجيل أول إصابة مؤكدة بفيروس "كورونا"

أعلنت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات في الجزائر، رسميا عن تسجيل حالة إصابة مؤكدة بفيروس "كورونا" المستجد في البلاد.

وأفاد وزير الصحة عبد الرحمن بن بوزيد، في تصريح للتلفزيون الرسمي، بأن الأمر يتعلق بمواطن إيطالي دخل الجزائر يوم 17 شباط الجاري.

وأوضح عبد الرحمن بن بوزيد، بحسب صحيفة الدستور، أنه تم اكتشاف إصابة الإيطالي بفيروس "كورونا" بفضل نظام اليقظة الذي اعتمدته البلاد على مستوى كل المداخل البرية والجوية والبحرية للبلاد.

وبخصوص المواطنين الأجانب الذين تم نقلهم من ووهان (الصين) على متن رحلة خاصة للخطوط الجوية الجزائرية بسبب فيروس "كورونا" صرح الوزير أنه تم السماح لهؤلاء بمغادرة فندق الرايس بالجزائر العاصمة، مساء الأحد، بعد عزلهم لمدة أسبوعين.

 النمسا وكرواتيا وسويسرا  تسجل أول حالات لمصابين بفيروس "كورونا"

في السياق ذاته، كشفت سلطات النمسا وكرواتيا وسويسرا، عن تسجيل بلادهم أول حالات لمصابين بفيروس "كورونا"، حسب وسائل إعلام محلية.

وقالت هيئة الإذاعة النمساوية إن سلطات البلاد سجلت أول حالتين لمصابين بـ"كورونا".

وأضافت نقلا عن السلطات في ولاية تايرول قولها إن واحدة من الحالتين تعود لشخص من شمالي إيطاليا، ولم يتضح على الفور ما إذا كان المصاب سافر مؤخرا إلى هناك.

من جهتها، أعلنت الحكومة الكرواتية تسجيل أول حالة لمصاب بالفيروس، وتعود لرجل سافر إلى مدينة ميلان الإيطالية.

وقال رئيس الوزراء أندريه بلينكوفيتش، في تصريح صحفي، "نعلن أنه لدينا أول مريض تأكدت إصابته بالفيروس".

بدوره، أفاد موقع “"سويس إنفو" الإخباري السويسري أن سلطات البلاد سجلت أول حالة لمصاب بـ"كورونا"، في منطقة كانتون تيسينو، جنوبي البلاد، على الحدود مع إيطاليا.

وفي السياق، اعتبرت العديد من الدول الأوروبية أن فرض قيود على الرحلات في أوروبا حتى مع تفشي فيروس كورونا في إيطاليا، ليس ردا مناسبا على الأزمة.

وفي أعقاب اجتماع أزمة مع عدد من نظرائه في العاصمة الإيطالية روما، قال ينس شبان وزير الصحة الألماني: "رأينا المشترك هو أن فرض قيود على الرحلات أو حتى إغلاق الحدود، لن يكون إجراء مناسبا في الوقت الراهن".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق
أجندة وطنية
  • أبريل
    2020
  • سبت
  • أحد
  • اثنين
  • ثلاثاء
  • اربعاء
  • خميس
  • جمعة
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
  • 6
  • 7
  • 8
  • 9
  • 10
  • 11
  • 12
  • 13
  • 14
  • 15
  • 16
  • 17
  • 18
  • 19
  • 20
  • 21
  • 22
  • 23
  • 24
  • 25
  • 26
  • 27
  • 28
  • 29
  • 30

تصادف اليوم الخميس، الثاني من نيسان، الذكرى الثامنة عشرة لعدوان الاحتلال الاسرائيلي الدموي على مخيم جنين، الذي أدى إلى استشهاد ما يقارب 60 مواطنا، ونسف وهدم 500 منزل ومنشأة، وتدمير البنية التحتية للمخيم وأجزاء من مدينة جنين

اقرأ المزيد