فتح تهنئ بحلول عيد الفطر وتؤكد أنه لا أمن ولا استقرار في المنطقة إلا بحل عادلفتـــح الرئيس يهنئ أبناء شعبنا بحلول عيد الفطرفتـــح بدء سريان قرار منع الحركة في كافة محافظات الوطنفتـــح المالكي: سنبدأ بإجلاء العالقين في العاشر من الشهر المقبلفتـــح عريقات يناقش مع رؤساء البعثات الدبلوماسية لدول الاتحاد الاوروبي قرارات القيادة الفلسطينيةفتـــح الرئيس يعزي نظيره الباكستاني بضحايا الطائرة المنكوبةفتـــح المالكي: سنبدأ إجلاء العالقين في العاشر من الشهر المقبلفتـــح المفتي: غدا السبت الـمتمم لشهر رمضان والأحد أول أيام عيد الفطرفتـــح "الصحة": تسجيل حالتي تعاف جديدتين من فيروس "كورونا" في الخليلفتـــح تسجيل 18 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" في إسرائيلفتـــح "فتح" تندد بإساءات إماراتية بحق الرئيسفتـــح كورونا عالميا: نحو 333 ألف وفاة وأكثر من 5 مليون و167 ألف إصابةفتـــح "الصحة": 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا في القطاعفتـــح اشتية يبحث مع ميلادينوف مواجهة التهديدات الإسرائيلية بالضمفتـــح اشتية يترأس اجتماعا لقادة الأجهزة الأمنية لتنفيذ قرار القيادةفتـــح المجموعة العربية في الأمم المتحدة: لا شـرعـية للسياسة الإسـرائـيلية لـضم مـناطـق مـن الـضفة الـغربـيةفتـــح السعودية تعرب عن رفضها لما صدر بخصوص خطط وإجراءات "إسرائيل" لضم أراض فلسطينيةفتـــح سلطة المياه: الاحتلال يخفض كميات المياه في عدة محافظاتفتـــح رئيس الوزراء: ضم إسرائيل أجزاء من الضفة تهديد وجودي للقضية الفلسطينيةفتـــح الجامعة العربية تؤكد دعمها وتأييدها لمواقف الرئيس بالتصدي لمخططات الضم الإسرائيليفتـــح

الخارجية: ارتفاع عدد الإصابات في صفوف جالياتنا إلى 524 إصابة و24 حالة وفاة

09 إبريل 2020 - 17:24
حركة التحرير الوطني الفلسطيني - فتح:

رام الله- مفوضية الاعلام- أكد فريق العمل المختص في وزارة الخارجية والمغتربين أن عدد الإصابات في صفوف جاليتنا في جميع دول العالم ما عدا الولايات المتحدة الأميركية بلغ حتى إعداد هذا التقرير 157 إصابة، بعد ان تم الكشف عن إصابة جديدة في النمسا واصابة جديدة في جنيف، وعدد الوفيات في تلك الدول 8 حالات.

وأوضحت الخارجية في تقريرها، اليوم الخميس، أن عدد الإصابات في الولايات المتحدة الأميركية بلغ حتى اللحظة 367 إصابة، بعد ان تم الكشف عن 15 إصابة جديدة، وعدد الوفيات في صفوف الجالية في أميركا بلغ 16 حالة، بعد أن تم تسجيل وفاة جديدة في ولاية نيوجيرسي لسيدة فلسطينية اليوم.

ويتابع فريق العمل المصغر في الخارجية أوضاع جميع العالقين في الدول كافة، وأوضاع الطلبة الراغبين في العودة إلى أرض الوطن عندما تتوفر الفرصة لذلك، وذلك عبر سفارات دولة فلسطين وخلايا الازمة المنتشرة حول العالم.

وأكدت الخارجية أن سفاراتها ولجان الطوارئ يقومون بالتواصل مع جميع العالقين وهم غالبيتهم لا يحملون إقامة الدول، وجاءوا للزيارة أو للعمل، وعلقوا نتيجة إغلاق المجالات الجوية والمطارات، إضافة لأعداد الفلسطينيين المتواجدين في مراكز اللجوء المنتشرة في عدد من الدول خاصة الاوروبية منها.

وأضافت أن سفارات دولة فلسطين بادرت بحصر أعداد جميع العالقين وعمل كشوفات بأسمائهم، استعدادا لمساعدتهم في مغادرة البلد حال توفر الامكانية لذلك، مناشدة جميع العالقين في جميع دول العالم المبادرة بالاتصال مع السفارات على أرقام الطوارئ المعلنة لهذا الغرض.

ودعت الوزارة العالقين الالتزام بإرشادات السفارة والتعليمات الصادرة عن الجهات الرسمية بالدول الخاصة بوسائل واساليب الوقاية من هذا الوباء، وتطمئن شعبنا على صحة وسلامة العالقين في جميع دول العالم.

وأوضحت أنه بالتنسيق مع هيئة التدريب العسكري لقوى الأمن، وقيادة الشرطة، يتابع فريق الوزارة المختص أوضاع الطلبة والمتدربين العسكريين والشرطة حول العالم والذين يبلغ عددهم 600، من خلال التواصل على مدار الساعة مع سفارات وسفراء دولة فلسطين والملحقين العسكريين المعتمدين.

وأكدت الوزارة أن جميع الطلبة والمتدربين من القوات والشرطة بصحة جيدة، ولم تسجل أية إصابة في صفوفهم، وأن جزءا منهم يواصلون دراستهم وتدريبهم ولم ينقطعوا عن ذلك يوما واحدا، أما البقية منهم توقفوا عن ذلك للظروف السائدة في الدول المضيفة، كما أن سفارات دولة فلسطين المعنية والملحقين العسكريين المعتمدين يتواصلون معهم على مدار الساعة، ويقدمون لهم كل ما يلزم من أدوات الوقاية من الوباء من معقمات وكمامات وغيرها، كما يتم تأمين شقق سكينة لعدد منهم في بعض الدول وتزودهم باحتياجاتهم المعيشية وتتابع أمورهم من جميع النواحي، إضافة إلى أن العدد الاكبر منهم في ضيافة ورعاية الدول المتواجدين فيها.

وأكد فريق العمل المختص في وزارة الخارجية والمغتربين، ومن خلال آخر تحديث لإصابات فيروس كورونا على صعيد الجالية الفلسطينية في الولايات المتحدة، أنه تم تسجيل 15 إصابة جديدة في صفوفها، منها 6 اصابات من عائلة واحدة بمن فيهم أطفال دون سن العاشرة، ليبلغ عدد الإصابات في صفوف الجالية حتى اللحظة 367 إصابة، كما تم تسجيل صبيحة هذا اليوم وفاة سيدة فلسطينية في ولاية نيوجيرسي ليبلغ عدد الوفيات منذ الأزمة 16 من أميركا.

وأكد فريق العمل ان صندوق الإغاثة الفلسطيني ومقره الولايات المتحدة الأمريكية يقوم بنشاط واسع في توزيع طرود غذائية على مواطنينا في الوطن، خاصة ونحن على أبواب شهر رمضان المبارك، حيث تم توزيع 2500 طرد غذائي إلى الآن بقيمة 100,000 دولار في جميع محافظات الوطن، هذا وتنشط الصناديق والجمعيات والمؤسسات الفلسطينية ورجال الأعمال ورؤساء الجالية وآلاف الجنود المجهولين في متابعة أوضاع جاليتنا وطلبتنا في الولايات المتحدة، خاصة الحالات التي أصيبت بفيروس كورونا وأسر حالات الوفاة، عبر شبكة اتصال وتواصل واسعة النطاق يتم من خلالها الاطمئنان على صحة وسلامة الجالية وتقديم العديد من المساعدات للمحتاجين.

تتواصل سفارة دولة فلسطين لدى السلفادور يوميا مع جالياتنا في السلفادور وغواتيمالا وهندوراس، للاطمئنان على صحتهم وسلامتهم والوقوف على احتياجاتهم وتقديم أية مساعدة ممكنه لمن يطلبها، ولم تسجل حتى الآن أية اصابة في صفوفها، ولا يوجد في هذه الدول طلاب من غير ابناء الجاليات نفسها.

وتتابع سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية تشيلي أوضاع جاليتنا وطلبتنا، مؤكدة أنهم بخير وبصحة جيدة، وتم تسجيل إصابة واحدة فقط في صفوف الجالية، ويقوم نادي الجالية ورموزها بممارسة عدة أشكال من التضامن والتكافل الاجتماعي في صفوف الجالية واعانة للحالات المحتاجة.

وأكدت سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية فيتنام الاشتراكية أن طاقم السفارة وكافة أبناء الجالية الفلسطينية المقيمة في فيتنام بما في ذلك الطلبة الفلسطينيين الذين يتابعون دراستهم في الجامعات الفيتنامية بخير وعافية حتى اللحظة، ولم يطرأ أي جديد بذلك الخصوص، وتعمل السفارة بدورها على الإبقاء على تواصل دائم مع كافة أبناء الجالية في مختلف المدن والمحافظات الفيتنامية من خلال وسائل التواصل الاجتماعي للاطمئنان على وضعهم الصحي.

وتواصل سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية تركيا بذل جهودها بالتنسيق مع قنصليتنا العامة في اسطنبول، لمتابعة أوضاع جاليتنا وطلبتنا، وتقدم المساعدات العينية والمادية والسكن للمحتاجين بالتنسيق مع مؤسساتنا الفلسطينية بقدر ما تسمح به الامكانيات، وبدأت السفارة بتوزيع طرود غذائية على مواطنينا وطلابنا المحتاجين في مدينة أنقرة وذلك بعد حصول السفارة على 100 سلة غذائية من هيئة الاغاثة الإنسانية التركية، بطلب من السفارة، كما تم تقديم طرود غذائية لعائلات فلسطينية محتاجة في اسطنبول بالتنسيق مع اتحاد المستثمر الفلسطيني، إضافة إلى تغطية ايجارات سكنات طلاب في أكثر من 10 مدن تركية مختلفة بالتنسيق مع الاتحاد العام لطلبة فلسطين في تركيا، مؤكدة السفارة أنه تم تسجيل 5 إصابات جديدة في صفوف الجالية ما يرفع العدد الاجمالي للإصابات إلى 7، وجميعها اوضاعها جيدة ومستقرة.

تتابع لجنة الطوارئ في سفارة دولة فلسطين لدى دولة قطر الشقيقة قضايا أبناء الجالية العالقين، وتسعى بالتنسيق مع السلطات المعنية لضمان عودة العالقين في الخارج من حاملي الإقامة النظامية في دولة قطر عندما تسمح الظروف بذلك، ولم يتم تسجيل أية اصابة جديدة بفيروس كورونا في أوساط الجالية، ويبقى عدد الاصابات 4 يخضعون للحجر الطبي في المستشفى ووضعهم جيد.

كما تواصل سفارة دولة فلسطين لدى بلغاريا متابعة أوضاع جاليتنا وطلبتنا الصحية والمعيشية، ولا يوجد أي إصابة في صفوفهم حتى اللحظة، فيما يواصل 10 أطباء فلسطينيين عملهم في المستشفيات البلغارية إلى جانب زملائهم الاطباء البلغار في معالجة مرضى هذا الوباء.

وتواصل سفارة دولة فلسطين لدى الجزائر الشقيقة متابعاتها اليومية للاطمئنان ورعاية الجالية الفلسطينية والطلبة والوقوف على احتياجاتهم، وتقديم كل مساعدة ممكنة لهم. وفي ذلك تواصلت السفارة مع وزارة الخارجية الجزائرية ووزارة الدفاع الوطني لتأمين فحص طالبة فلسطينية تعاني من احدى الامراض العادية، وفعلا تم نقلها للعلاج في المستشفى العسكري واجريت لها التحاليل الطبية اللازمة وخرجت من المشفى لحين صدور نتائج التحاليل.

وتتابع السفارة وضع أحد الفلسطينيين المقيمين في الجزائر العالقين في الخارج وتعمل من أجل امكانية تأمين عودته لأسرته، كما تواصل السفارة تنسيق جهودها مع رجال الأعمال الفلسطينيين لتأمين جمع المزيد من التبرعات لتوزيعها وتقديم مساعدات أخرى للطلبة والمحتاجين من الجالية خاصة ونحن على أعتاب شهر رمضان المبارك، فيما لم تسجل أية إصابة في صفوف جاليتنا وطلبتنا حتى الآن.

وأكدت سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية التشيك أنه لم يتم تسجيل أية إصابة في صفوف جاليتنا وطلبتنا حتى الآن، وتؤكد أن 45 طبيبا فلسطينيا يعملون في القطاع الصحي التشيكي إلى جانب زملائهم التشيك، وهم من كافة التخصصات الطبية، ويؤدون واجبهم الوظيفي والانساني بجدارة واقتدار.

وتتابع سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية بيلاروس أوضاع جاليتنا وطلبتنا، وتؤكد أن الطالب الفلسطيني الذي كان في إحدى المستشفيات كونه مخالطا قد خرج من المستشفى بعد أن أجريت له الفحوصات اللازمة وخرج من الحجر لمدة أسبوعين. وتطمئن السفارة أن طلابنا في مدينتي فيتبسك و مينسك قد تم وضعهم في الحجر المنزلي وهم يواصلون دراستهم عن بعد، وقامت السفارة بتأمين مواد الوقاية اللازمة لهم وتتابع وضعهم بشكل مستمر وهم بخير، هذا وقامت السفارة بتأمين ثلاجة لحفظ المواد الغذائية لإحدى السكنات الطلابية.

وتواصل سفارة دولة فلسطين لدى بولندا متابعة اوضاع الجالية والطلبة وتؤكد انهم جميعا بخير، وقامت السفارة بحصر أعداد الطلبة الفلسطينيين وتدرس اوضاعهم ومدى حاجتهم للمساعدة، وتعمل على تقديم العون للمحتاجين منهم وفق الامكانيات المتوفرة.

وأكدت سفارة دولة فلسطين لدى ايرلندا على سلامة أبناء الجالية والطلاب الفلسطينيين وتتواصل معهم بالتنسيق مع رئاسة الجالية، وتقدم السفارة خدماتها لهم. وتواصل السفارة وبالتنسيق مع رئيس الجالية العمل من أجل حشد الدعم لقائمة احتياجاتها الصحية.

وأكدت سفارتنا لدى مملكة البحرين الشقيقة عدم وجود أية اصابة في صفوف الجالية والطلبة، وتقوم خلية الطوارئ بالاطمئنان المتواصل عليهم، وتأمين احتياجات عدد من الأسر المستورة، وقامت السفارة بتقديم مساعدة مالية لعائلتين بسبب الضائقة المادية، مشيرة السفارة أنها تتواصل مع الطلبة وهم بصحة جيدة ويواصلون تعليمهم بواسطة الدراسة عن بعد وساعدت أحد الطلبة الذي يعيش بعيدا عن أهله، وتواصلت مع رئيس المستشفى العسكري بهدف اعفاء أحد مرضانا من تكاليف العلاج. وتعلمنا السفارة صدور قرار من مملكة البحرين بإعفاء المواطنين والمقيمين من فواتير الكهرباء والماء لمدة ثلاث أشهر، كما أن الرعاية الصحية الكاملة تشمل المواطنين والمقيمين على حد سواء.

تواصل خلية الازمة في سفارة دولة فلسطين لدى ماليزيا متابعتها وتقديم الاستشارات والخدمات اليومية لجميع القضايا التي ترد للسفارة سواء قنصلية او شؤون رعايا او متابعات للعالقين من طلبة وسياح ولاجئين او المقيمين عبر البريد الالكتروني او خط الطوارئ، وقامت السفارة بتحديث كشف بيانات بأسماء العالقين وخاصة في ظل تأخر البعض بإعلام السفارة وإرسال بياناتهم. ويوجد اربع طلبة قدموا من مدينة داليان الصينية بتاريخ 26 شباط إلى جزيرة لانكاوي الماليزية وعلقوا فيها. وتتابع السفارة مع جهات الاختصاص لحل مشكلتهم، خاصة وانه في ظل الاغلاق لجميع المعابر والبنوك استنفذوا كل ما يملكون من موارد مالية، فلجأوا للسفارة لطلب العون، ستقوم السفارة بالتنسيق مع الخارجية الماليزية لبحث سبل عودة الطلبة الاربعة فور اعلان فتح المطار، كما وتتابع السفارة التواصل مع السجون ومراكز الهجرة للاطمئنان على المواطنين الفلسطينيين رغم صعوبة الامر بسبب مغادرة المسؤولين بسبب الحجر والاغلاق التام، ونجحت  بالتواصل مع موظف مركز الهجرة في (Bukit Jalil) الذي أفاد بأن المعتقلين الفلسطينيين بخير، كما انها تتواصل لذات الغرض مع دائرة ومراكز الهجرة المختلفة وعدد من السجون للاطمئنان على سلامة عدد من  المعتقلين.

وقامت السفارة بتوزيع 6 طرود غذائية على الاسر المحتاجة، وقدمت مساعدات نقدية لـ13 حالة محتاجة ما بين العائلات والطلبة، وتم توثيق ذلك بالكشوفات المالية، وأعلنت السفارة لجميع الطلبة والجالية والعالقين بانها تتابع بشكل متواصل مع جهات الاختصاص موضوع مغادرتهم. تؤكد السفارة أن العمل جاري مع الجالية في تايلند لحصر العائلات المحتاجة لمساعدتها.

وتواصل سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية مصر العربية الشقيقة عملها عبر خلية الأزمة التي شكلت منذ اليوم الأول لتنامي جائحة كورونا برئاسة السفير، حيث تستمر السفارة في استقبال المواطنين وإنجاز المعاملات القنصلية الطارئة والملحّة من تسليم جوازات سفر وإصدار شهادات ميلاد وإفادات لمصلحة الجوازات وتصديقات وتوكيلات، كما تم مرافقة خمسة مواطنين مع مندوب السفارة من أقسام مدينة العريش إلى معبر رفح البري وإنجاز كافة إجراءات سفرهم المطلوبة، وكذلك متابعة المواطنين الموقوفين لأسباب مختلفة.

ويقوم قسم الشؤون الثقافية بالاطمئنان هاتفيا على 350 طالبا يوميا، إضافة إلى متابعة شواغلهم الصحية والأكاديمية عبر التواصل مع أطر الطلبة في كافة الجامعات في المدن المصرية المختلفة، وكذلك يتم تنسيق ومساعدة بعض الحالات مع الجهات التعليمية المصرية سيّما التعليم عن بعد، كما يقوم القسم بتحضير المواد المصورة لإيصالها لعدد من الطلبة في المدن التي تعاني ضعفاً في سرعة الإنترنت وتقديم بعض الاحتياجات الخاصة لعدد من الطلبة، وقام القسم بإنجاز قاعدة بيانات للطلبة الدارسين في الجامعات والمعاهد المصرية الحكومية والخاصة، ويستمر في استقبال الاستفسارات اليومية لهم، كما قام الموظف المكلف بالكليات العسكرية  بزيارة الطلبة العسكريين والشرطيين والاطمئنان على أوضاعهم الصحية والمعيشية والاطلاع على الرعاية الكاملة التي يحظون بها من إدارات الكليات العسكرية المختلفة، ورغم اغلاق جميع المشافي التابعة لأمانة المراكز الطبية المتخصصة منذ 19/3 قام المستشار الطبي بالسفارة، وبالاتفاق مع رئيس الأمانة بإدخال 9 مرضى إلى مركز الأورام التابع لمستشفى معهد ناصر لتزويدهم بجرعة العلاج الكيماوي مع عمل التحاليل اللازمة، كما تم تخصيص غسيل كلوي لاثنين من المرضى وذلك من خلال مركز الجمعية الشرعية، وأعادت الملحقية إدخال مريض الى العناية المركزية بعد تدهور حالته بعد زراعة فص كبد من متبرع حي في مستشفى القاهرة الفاطمية، كما يتم متابعة حالة المواطن المصاب بفيروس كورونا في الحجر الصحي والذي تتحسن صحته بشكل إيجابي، ويتم متابعة حالات الاشتباه للمواطنين الفلسطينيين والتي تبيّن خلوها من الإصابة بالفيروس.

وتتابع سفارة دولة فلسطين لدى البرازيل أوضاع جاليتنا وطلبتنا، وتؤكد أن الحالات الثلاث التي أصيبت في العاصمة برازيليا تعافت بالكامل وهم الآن في بيوتهم.

تواصل سفارة دولة فلسطين لدى المانيا ومن خلال لجنة الطوارئ المشكلة من السفارة وعدد من رموز الجالية والاتحاد العام لطلبة فلسطين والمؤسسات والجمعيات الفلسطينية ذات الصلة متابعتها لأوضاع جاليتنا وطلبتنا للاطمئنان على صحتهم وسلامتهم والوقوف على احتياجاتهم الصحية والمعيشية ،ولهذا الغرض شكلت لجنة الطوارئ صندوق لدعم الطلبة والمحتاجين. وتقوم السفارة بحملة توعية مستمرة تدعو من خلالها جميع ابناء الجالية والطلبة الالتزام بتعليمات الجهات الالمانية الرسمية الخاصة بطرق الوقاية من الوباء، وتقوم بمتابعة اوضاع الطلبة وعدد محدود من العالقين الذين يرغبون في العودة الى ارض الوطن وتنسق معهم باستمرار لحين توفر الفرصة لعودتهم. تقوم السفارة ايضا بتلبية احتياجات ابناء الجالية والطلبة فيما يتعلق بتمديد جوازات السفر منتهية الصلاحية وفقا للآلية المعتمدة في وزارة الخارجية. تؤكد السفارة أنه تم تسجيل 9 اصابات في صفوف الجالية تعافى منها اصابة واحدة، والاصابات الاخرى وضعها مستقر وجيد.

تتابع سفارة دولة فلسطين لدى فرنسا اوضاع جاليتنا وطلبتنا بالشراكة والتنسيق مع رموز الجالية والاتحاد العام لطلبة فلسطين، وتقوم بالاطمئنان على صحتهم وسلامتهم والوقوف الى جانبهم في تلبية احتياجاتهم ومساعدتهم.

وأكدت السفارة ان جاليتنا وطلبتنا بخير وبصحة جيدة، وسبعة من الذين اصيبوا بالفيروس تعافوا واصابتان خرجوا من الحجر الصحي، أما بالنسبة للدكتور أنور أبو عيشة فخرج من الانعاش لكن وضعه الصحي غير مستقر.

وتتابع المفوضية الفلسطينية العامة لدى كندا أوضاع جاليتنا وطلبتنا في كندا، وتتلقى الاتصالات أيضا من أبناء جاليتنا في الولايات المتحدة على ارقام الطوارئ المعلنة وتطمئن عليهم جميعا وتقدم لهم كل مساعدة ممكنة. مؤكدة أن الاستفسارات تتركز حول متابعة القضايا القنصلية ورغبة عدد من العالقين للعودة إلى عائلاتهم في أكثر من بلد، وهو ما توضحه المفوضية للجميع خاصة في ظل عدم وجود اية فرصة للخروج من كندا حتى الآن.

وتابعت المفوضية حالة طفل فلسطيني (15 عاما) يحمل الجنسية الاسترالية ويدرس في أميركا في إطار التبادل مع مدرسة الفرندز في رام الله، وموجود الان في كندا حيث تحدثت السفيرة شخصيا مع والدته وطمأنتها على صحته وسلامته والعمل على تنسيق سفره الى فلسطين عندما تتوفر الفرصة لذلك. وقامت السفارة بمساعدة طالبة وعائلتها بالتعاون مع جمعية الجالية الفلسطينية الكندية وسيدات ورجال الخير من أبناء الجالية بمبلغ مالي، وتدخلت السفارة لدى أكاديمية العلوم والتكنولوجيا الفلسطينية لمساعدة بعض الباحثين الفلسطينيين.

وأكدت المفوضية الفلسطينية تسجيل اصابة عائلتين فلسطينيتين في كندا، وعدد الاصابات المؤكدة 5 حالتها الآن مستقرة، وملتزمة بالعزل المنزلي وتتم متابعتهم من الجهاز الصحي الكندي، وقامت السفيرة بمهاتفتهم شخصيا للاطمئنان عليهم.

وتواصل البعثة العامة لفلسطين لدى اليابان مع جاليتنا وطلبتنا في اليابان وكوريا الجنوبية للاطمئنان على صحتهم والوقوف على احتياجاتهم، ولا توجد اية اصابات في صفوفهم حتى الآن.

وأكدت سفارة دولة فلسطين لدى الهند أن أبناء الجالية والطلبة والحالات العالقة واعضاء السفارة بخير وبصحة جيدة ولم توجد أي إصابة، وتقوم بمتابعة اوضاعهم على مدار الساعة وتقدم كل ما تستطيع من مساعدات لدعم صمودهم الصحي والمعيشي، وتتابع اوضاع حالتين من الزائرين العالقين التجار ريثما تسمح الفرصة لعودتهم.

وتتابع سفارة دولة فلسطين لدى اثيوبيا اوضاع جاليتنا وتطمئن على صحتها، وتتواصل بشكل دوري معها رغم قلة عددها، وتطمئن بأن أوضاعها الصحية جيدة، وتتابع حالة رجل أعمال فلسطيني عالق ريثما يتمكن من العودة الى عائلته.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق
أجندة وطنية
  • مايو
    2020
  • سبت
  • أحد
  • اثنين
  • ثلاثاء
  • اربعاء
  • خميس
  • جمعة
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
  • 6
  • 7
  • 8
  • 9
  • 10
  • 11
  • 12
  • 13
  • 14
  • 15
  • 16
  • 17
  • 18
  • 19
  • 20
  • 21
  • 22
  • 23
  • 24
  • 25
  • 26
  • 27
  • 28
  • 29
  • 30
  • 31

اليوم "عيد العمال العالمي"

اقرأ المزيد

اليوم العالمي لحرية الصحافة

اقرأ المزيد